الرئيسية / ريحان الجنه / تنظيف الستائر

تنظيف الستائر

تنظيف الستائر

تنظيف الستائر يحتاج الي الكثير من المجهود و الخبره لكي يتم تنظيفها بشكل مثالي و حتي لا تتعرض خامات الستائر للتلف، فالستائر بمختلف انواع خاماتها تحتاج الي معاملات خاصة.

تنظبف الستائر

تنظيف الستائر يحتاج الي مجموعة من الخطوات البسيطة و لكن يجب فعلها بشكل دقيق حتي نحصل علي نتائج مثالية، و سوف نعرض لكم تلك الخطوات في شكل مجموعة من النقاط الصغيرة:
  •  الخطوة الاولي هي احضار المواد التي نستخدمها، فرش تنظيف ناعمة و قاسية ، سائل تنظيف ، دلو ماء ، قطعة من الاسفنج ، جهاز تنظيف بالبخار ان وجد.
  • بعد ذلك نقوم بمسح الستائر بالاسفنج الجاف لازالة الاتربة و العفونة التي قد تتواجد بين ثنايا الستائر و في الاجزاء العلوية و خصوصا الستائر التي تتعرض للشمس.
  • نقوم بوضع نقط من الماء المخلوط بسائل التنظيف علي اماكن تواجد البقع و فركها بالفرش الناعمة و اذا كانت البقع صعبه نستعمل الفرش القاسية.
  • اذا تواجد جهاز التنظيف بالبخار نقوم بتنظيف الستائر بشكل شامل.
  • اذا لم تتواجد نقوم بخلع الستائر ووضعها في الغسالة مع الماء و كمية صغيره من سائل التنظيفـ و تشغيلها لمدة خمس دقائق فقط، وتفيغ الغساله و شفط الستائر بالماء النظيف و تجفيفها.
  • يتم كي الستائر و تركيبها مره اخري.

انواع الستائر

ستائر بلاك اوت

الستائر ذات الطابع الغامق و غير الشفاف، و هي معالجة بدرجة من الخبره لكي لا تسمح بمرور الضوء من خلالها كما انها عازلة للحرارة، و تصلح تلك الانواع من الستائر لغرف النوم و الاطفال حتي لا يدخل الضوء في الصباح الي الغرفة و يزعجك اذا كنت مستغرق في النوم، وتتوفر بالعديد من الالوان الجذابه .

ستائر طبفات القماش

تتكون تلك الانواع من الستائر من عدة طبقات من الاقمشة ، وتكون سميكة أو خفيفه علي حسب تركيبها و تتواجد بالكثيؤ من الالوان  و هذا النوع سهل في التزين و وضع الاكسسورات عليها أو وشاح متدلي عليها.

ستائر منع تسريب الهواء

ذلك النوع من الستائر المكونه من البلاستيك تستخدم في حالة التكيفات حتي لا يعبر الهواء الساخن أو البارد من خلالها، و تمنع ايضا دخول الاتربة، و لهذا ستجد تلك الستائر تنتشر بشكل كبير في الشركات الكبري و المستشفيات و المصانع.

ستائر لوحية ” بانال ”

أحدي الابتكارات الجديدة في عالم الستائر، وتتكون من عمود خشبي أو معدني يثبت علي اعلي النوافذ أو الابواب،و يتم تثبيت الستائر علي هذا اللوح و تتدلي الستائر الي الاسفل و يتم وضع ثقل في اسفل تلك الستائر لتحافظ علي كونها مفروده،  و يتم اعطاء ذلك النوع العديد من الزخارف و الاشكال المختلفه.

تنظيف الستائر
تنظيف الستائر

ستائر رومانية ” باتو “

تم ابتكار تلك الستائر لكي تعطي المنزل طابع مختلف من الحضاره الحديثه، و تتحرك تلك الستائر من اسفل لاعلي و العكس من خلال حبل أو جهاز تحكم، و يمكننا وضع تلك الانواع في غرف الاستقبال و الصالون فلديها شكل انيق يعطي جمال فريد للمنزل ، و يدخل الجلد أو القماش في صناعة تلك الانواع.

ستائر الشرائح الأفقية

تلك الانواع من الستائر لا يدخل في صناعتها الاقمشة بل يتم استعمال الاخشاب و المعادن في صناعتها ، و يتم وضعها اسفل بعضها البعض بحيث يتم غلقها و فتحها من خلال عمود معدني ، و تعطبر تلك الستائر احدي مظاهر الفخامه في الاماكن التي توضع بها،و  لهذا فنجدها بكثره في المكاتب و الشركات الكبري.

شاهد أيضاً

ارخص شركة تنظيف بالرياض

ارخص شركة تنظيف بالرياض

ارخص شركة تنظيف بالرياض 0501532021 خدمات شركة تنظيف بالرياض: تقوم الشركة بجميع انواع عمليات التنظيف ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!